تقويم العمود الفقري في دبي
يعتبر تقويم العمود الفقري طريقة رعاية صحية طبيعية تركز على أهمية الإبقاء على فعالية أداء جميع أجهزة الجسم، ويتم استخدامها غالبا لمعالجة الشكاوى العضلية الهيكلية العصبية بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر, ألم أعلى الظهر، ألم أسفل الظهر، ألم العنق، مشاكل اانزلاق الغضروفي, ألم المفاصل، الإصابات الرياضية، عرق النسا، وحالات الصداع، ويتبع أطباء تقويم العمود الفقري منهجية لا تعتمد استخدام الأدوية بل على استخدام الأيدي لتقديم الرعاية الصحية التي تشمل فحص ومعالجة المرضى. وفي معظم الحالات ومن خلال تصحيح مصدر المشكلة، فيمكن للجسم التشافي بشكل طبيعي بدون أي تدخل جراحي، ويمتلك أخصائي تقويم العمود الفقري نطاقا واسعا من المهارات التشخيصية ناهيك عن التدريب على التوصية بالتمارين العلاجية وإعادة التأهيل، بالإضافة إلى تقديم استشارات بما يخص أسلوب الحياة

ألم الظهر
لا تحتاج الأغلبية الساحقة من الناس التي تعاني من آلام أسفل الظهر أو آلام العنق إلى تدخل جراحي، وبصرف النظر عن نجاح العمل الجراحي، فقد تتسبب العمليات في حدوث نسيج ندبي التي قد تتسبب في ضعف دائم في النخاع الشوكي، و تشوهات وعدم استقرار. حيث أن منهجية أخصائي تقويم العمود الفقري في معالجة آلام أسفل الظهر وآلام العنق ومشاكل الانزلاق الغضروفي هي معرفة مصدر المشكلة ومن ثم القيام بتصحيحها. ولا يعتبر ذلك بأنه مجرد معالجة للأعراض، بل للسبب الرئيسي، ومن خلال تصحيح مصدر المشكلة فإن الجسم يتمكن في معظم الحالات من التشافي بشكل طبيعي بدون الحاجة إلى تدخل جراحي.

وقد تم تدريب أخصائي تقويم العمود الفقري على تشخيص ومعالجة مشاكل الغضرايف، وتعتبر الغضاريف ما بين الفقرات (بمثابة جهاز امتصاص للصدمات في العمود الفقري) بمثابة وسائد غضروفية بين الفقرات (عظام العمود الفقري)، وغالبا ما تتعرض الغضاريف للالتهابات والتهيج والتورم وفي بعض الأحيان للتمزق حتى في حال تعرض العمود الفقري لأقل الصدمات، ومن بين بعض العلامات الأكثر شيوعا التي يتعرض لها الشخص الذي يعاني من هي مشاكل الغضاريف هي الشعور الخدر والوخز خلال الذراعين والساقين، وقد تكون مترافقة غالبا بآلام صاعقة حادة. وقد تتسبب الغضاريف المتورمة أو التي تضغط على العصب الموجود في العمود الفقري بمشكلة خطيرة للغاية المرتبطة بشكل مباشر بالخلع الجزئي (سوء تراصف العمود الفقري) وغالبا ما تدعو الحاجة إلى التشخيص بواسطة صور الأشعة السينية أو بالرنين المغناطيسي لإجراء التشخيص الدقيق لحالة مشكلة القرص. وتستجيب حالات مشاكل القرص بشكل مذهل مع عملية الإصلاح والإعادة إلى الوضع الطبيعي للفقرات من خلال تقديم رعاية تقويم العمود الفقري أو العلاج الطبيعي.

الصداع
كما هو معلوم فإن الصداع حالة شائعة يتعامل معها معظم الناس من خلال تناول قرصين من المسكن ويتابعون حياتهم بكل بساطة، وبطبيعة الحال، فإذا كنت تعاني من الصداع بشكل متكرر فإنك قد تستفيد من معالجة تقويم العمود الفقري باعتبارها طريقة من شأنها إيقاف سبب حالات الصداع لديك.

كما يمكن الاستفادة من الإجراءات الخاصة للحد من التشنج في عضلات العنق، وذلك بمعالجة فعالة لحالات الصداع الناجمة عن إصابة أو توتر وإجهاد متكرر في العنق. كما يمكن أن يساعد تقويم العمود الفقري في التخفيف من أسباب آلام الشقيقة لا سيما وأن المشاكل الموجودة في عظام العنق من شأنها أن تتسبب في حدوث الشقيقة.

وهكذا فإن أخصائي تقويم العمود الفقري يقوم بتحديد وجود أي تشنج أو تيبس في مفاصل العنق ومن ثم يقوم بمعالجتها لتحسين حركتها والتخفيف من آلام تشنج العضلات والتهاب الأعصاب التي قد تؤدي لحالات الصداع.

اسأل الطبيب | الأخبار والعروض الترويجية الحالية | التأثيرات اللاحقة | آراء وانطباعات المرضى |  تعرف على الطاقم