الصفحة الرئيسية

English


 
 
 
General Comments طب الأسنان تقويم العمود الفقري طب الأمراض الجلدية

التعليقات العامة

بعد زيارتي لدبي مرات عديدة خلال السنوات القليلة السابقة، فقد اكتشفت دينتال سبا، وبأنها عيادة "الشاملة في مكان واحد" الأكثر تكاملا لتلبية كافة المتطلبات الروتينية والطارئة للمسافرين، أنني أحسد المقيمين في دبي لأن يحظوا بتلك المنشأة المهنية العصرية في متناول أيديهم وبالقرب منهم في كافة الأوقات.

وقد حظيت بكلا من نوعي المعالجة الضرورية والانتقائية على يد الدكتور عامر والدكتور الحمصاني، ويعجز لساني عن الكلام عندما أصف مدى الكفاءة، وحصيلة المنتج النهائي، لقد كانت بحق تجربة رائعة لم أشعر فيها بأي ألم عند معالجة قناة جذر السن الضرورية، أما تدليك اليدين والقدمين فكان من اللطافة والراحة لدرجة أنني غفوت خلال تلك العملية، وقد حظيت برفاهية تامة عند القيام بتنظيف وتببيض أسناني على يد هيلاري الخبيرة الصحية المرحة التي تقوم بعمل رائع بلا أدني شك.

أما الدكتور رسلان فكان المنقذ لمعالجة آلام ظهري لأكثر من مرة التي عانيتها بعد رفع الأمتعة الثقيلة خلال سفرياتي المتعددة، لقد كنت دائما ألاقي طاقما مهنيا مرحا ومساعدا إلى أبعد الحدود، لا أعتقد بأن هناك مكان آخر يوفر نفس مستوى الراحة ويترك انطباعا رائعا مثل دينتال سبا.
إم إل أوجدين، أريزونا، الولايات المتحدة الأمريكية


وعن القسم الطبي في داينكورب انترناشيونال إيه سي إيه إس، فإننا نرغب أن نتقدم بشكرنا وامتناننا العميق إليكم لكل الدعم والمهنية التي حظينا بها من قبل طاقم عملكم. لقد أتاحت لنا مهنيتكم وخبرتكم الفرصة لإبقاء على طاقمنا سواء هنا أو في مسرح العمليات في كابول، أفغانستان.
توماس نايجل، بي إيه، رئيس القسم الطبي، في داينكورب انترناشيونال إيه سي إيه إس


طب الأسنان

لقد كانت فرصة جميلة أن أحصل على العلاج في دينتال سبا للسنوات الأربع الماضية، فقد توجب عليّ مغادرة الشرق الأوسط، وكان مصدر قلقي الكبير أنني لن أستطيع مقابلة الدكتور عامر وذلك الطاقم الرائع الخبراء المتميزين في دينتال سبا من جديد، إلا أن الحظ كان حليفي فقد عادت بي الأقدار من جديد عند نقل عملي إلى دبي وتمكنت من رؤيتهم والعودة إليهم، ما أشد سعادتي في ذلك الجو الهادئ والرزانة واللطف التي تشع من طاقم العمل، ناهيك عن تلك الحماسة والطاقة التي يبدونها عند استقبالي، حتى في حال قدومي بدون موعد أو في الأيام غير الملائمة، فإنك لن تحظى بذلك النوع من الخدمة الشخصية المتميزة في الولايات المتحدة. وعلاوة على ذلك فإنهم يستخدمون التقنيات العصرية الأحدث مع التركيز على راحتك في المقام الأول، وبذلك فإنهم يفوقون أي طبيب أسنان في الولايات المتحدة وبكل سهولة، وأنني أنصح أي شخص يبحث عن المهنية والخبرة، والكياسة في التعامل بزيارة دينتال سبا.
أنجيلا جي برت
عودة للأعلى

إن القول بأنني أشعر بالقلق البالغ والذعر لزيارة طبيب الإنسان لن يصف حقيقة الأمر بوضوح، وبالتالي فإن رؤيتي لإعلان عن زيارة طبيب أسنان بدون أي ألم لهي نعمة إلهية.
بعد مناقشة عصيبة عاصفة مع موظفة الاستقبال التي كانت في منتهى اللطف والروعة وذات شخصية ودودة تبعث في النفس الطمأنينة، قابلت الدكتور عامر الذي قام بفحص دقيق غير جراحي وقدم لي استشارة بإزالة كافة الحشوات المعدنية (التي كان لدي الكثير منها بالمناسبة) واستبدالها بحشوات بيضاء.
وقد قمنا بذلك بكل سلاسة من خلال التخدير العجيب الذي قام به الدكتور عامر وصبره الكبير معي، تمت إزالة كافة الحشوات المعدنية الأمر الذي سمح بإجراء أي عمليات تركيب حشوات مستقبلية بواسطة الليزر.، لقد كانت تلك الحشوات الليزرية بمثابة معجزة فلم أشعر بأي ألم، وتم الأمر بسرعة فائقة.
يتميز دينتال سبا بجوه الهادئ المريح، فلا تشعر بأنك في عيادة لطب الأسنان ولن تشم تلك الرائحة المميزة لتلك العيادات، وبالنسبة لنا نحن الأشخاص العصبيين فإن ذلك الأمر يفيدنا بشكل كبير, وقد أتاحت معرفتي بإمكانية الحصول على ذلك النوع من المعالجة الفرصة لزيارة طبيب الأسنان بشكل أكثر سهولة وبشكل منتظم، ومع أنني لا أقول أنني أحبها إلا أن الدكتور عامر وطاقم عمله هم الأروع على الإطلاق.
أشكركم جميعا لصبركم وتحملكم
كارول إليس، الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة
عودة للأعلى

أسافر كثيرا وأقوم بإجراء زيارات كثيرة لمنطقة الشرق الأوسط مع محطات توقف عديدة في دبي، كما أعاني كثيرا من أسناني المصفرة اللون والمتكسرة، ومن حشوة أحد أسناني الأمامية البادية للعيان بكل وضوح، وقد سمعت عن العلاج بطبقات Lumineers إلا أنني كنت أشعر بالقلق الشديد بخصوص تلك الطبقات بأنواعها، وعندما قمت بالقليل من البحث واكتشفت أن دينتال سبا يقدم النوع من العمليات التي أبحث عنها تماما، وبالتالي فقد قمت بحجز موعد للاستشارة، أما ما جرى لاحقا فقد استغرق بعض الوقت لا أذكر منه إلا صبرهم والتكلفة المعتدلة، إلا أن ذلك قد ساهم في تغيير نظرتي إلى ذاتي، لقد أصبحت ابتسم أكثر ويا له من شعور رائع.

خلال مرحلة الاستشارة الأولية قابلت الدكتور عامر وقد بث الطمأنينة في نفسي منذ الاجتماع الأول، فهو رجل ذكي ومهني يتمتع بمهارة فائقة، وعلاوة على ذلك فإنه شخص صبور ولطيف ولا يبخل بوقته في شرح وتفسير أي إجراء قبل القيام به، وعندما يقدم الاستشارة فإنه يشرح للمريض أنه لا يمكنه القيام بمجرد وضع الطبقات الخزفية، وهو يبذل جهدا إضافيا لا سيما وأنه من غير الأخلاقي القيام بذلك الإجراء بدون القيام بتصحيح المشاكل الكامنة والخفية المتعلقة بالإطباق وحالات الأسنان الأخرى التي تحتاج للإصلاح، فهو يقوم بإعداد الخطة والتحدث بشكل صريح عن النفقات، وقد قاموا باستبدال الحشوات المعدنية في أسناني وقاموا بتقويم أسناني وبتصحيح الإطباق لدي من خلال Invisalign التي تعتبر طريقة رائعة وغير مرئية غير أنها بديل ممتاز ولا يتسبب بأي ألم على عكس الدعامات التقليدية.

وعلاوة على ذلك فإن العيادة مكان مثير للإعجاب بحق، فتتألق بلون أزرق هادئ وهدوء مثالي يبعث على السكينة والاسترخاء، وكذلك الطاقم الودود الذي يتمتع بكفاءة كبيرة، ومهما كانت توقيت زيارتي لدبي فإنهم على أتم الاستعداد والجاهزية لاستقبالي حتى في حال عدم وجود أي موعد فإنهم يقتطعون من وقتهم للترحيب بي، أما الشخص الذي يقف وراء نجاح العمل فهو الدكتور عامر الذي يتمتع بحساسية كبيرة لتلافي أي انزعاج يلاحظه من خلال إبداء الاهتمام الكامل لأي تغيير يحدث على تنفسي أثناء العمل وهو ينتظر إلى أن أسترخي وأعود إلى حالتي الطبيعية، أما مع أطباء الأسنان الآخرين فقد كنت أشعر وكأنني سيارة في مرأب، بينما دأب الدكتور عامر على معاملتي بكل احترام، أشعر وكأنه فرد من عائلتي. وقد قمت بتركيب طبقات Lumineers منذ أسبوعين، وفي البداية فإنني أجانب الحقيقة إذا قلت أنني تفاجأت من درجة بياض واستقامة أسناني، فقد تطلب الأمر بعض الوقت للاعتياد على مظهر أسناني الجديد الرائع بل المذهل، كما أنها بدت أكثر متانة وقوة مما توقعت مع عدم التأثر بالحرارة أو البرودة على الإطلاق، وصحيح أن طريقي لتحقيق ذلك الإنجاز كانت طويلة إلا أنها كانت رحلة جميلة وكانت النتيجة التي توصلت إليها تتجاوز توقعاتي بمراحل ومن جميع النواحي.
أنجيلا بيرت، الولايات المتحدة الأمريكية
عودة للأعلى

أود أن أكتب للتعبير عن شكري العميق للجميع للمعاملة الرائعة التي أتحفوني بها في دينتال سبا مؤخرا، وكما تعلمون فلقد قمت بعلاجات كثيرة لأسناني في السابق، وكانت من الكثرة بحيث أنني أستطيع إجراء المقارنة بينها، أرجو منكم إيصال شكري وامتناني الكبير للممرضات والسيدات العاملات في مكتب الاستقبال بالنيابة عني كذلك، إذ أن اهتمامكم وعنايتكم بالمريض والحرص على راحته وإزالة الألم والقلق والتعب كان أمرا عظيما، لقد ملأني تعاملكم وعنايتكم شعورا بالثقة بأنني أحظى بالرعاية التامة من طاقم محب وودود من الأخصائيين الخبراء.
أشكركم جزيلا
ماري آن سميث، الرياض، المملكة العربية السعودية
عودة للأعلى

عزيزي الدكتور عامر
إنني أبتسم اليوم بكل ثقة وللمرة الأولى منذ زمن طويل وأنا أكتب إليك هذه الرسالة الالكترونية، كما أن هناك سبب آخر يدعوني للابتسام وهو عندما أتذكر زيارتي الأولى إليك والتي لا أصدق الآن كم شعرت بالكآبة يومها لا سيما عندما علمت بأن أمامي طريق طويلة من العمل، إلا أنك والدكتورة هيلاري وجميع أفراد طاقم العمل جعلتم من كل زيارة لي محطة رائعة خالية من أي ألم بل كانت متعة حقيقة، من كان يظن أن تكون زيارة طبيب الأسنان مصدرا للبهجة والسرور، وتزداد البهجة والسرور اليوم أكثر وتتعاظم عندما أرى ابتسامتي البيضاء، يا له من شعور رائع؟! لا أصدق مدى هذا التغيير الذي حدث لوجهي ككل، إذ أنه يشرق فرحا مع كل ابتسامة جديدة يفتّر عنها ثغري.
أنصح الجميع ممن يقوم بالسؤال والاستفسار حائرا، إنني الدليل الحي والإعلان الذي يسير على قدمين أمامكم.
أشكركم من جديد لأنكم غيرتم حياتي وبلا ألم.
ديفيد، دبليو. دبي، الإمارات العربية المتحدة
عودة للأعلى

بصفتي أحد المرضى الملتزمين بالقيام بالفحص والمعاينة والعلاج بشكل دوري، فإنه لأمر مجز أن أرى طاقم العمل في دينتال سبا يحاولون بكل جهد في سعي دائم ودؤوب لتحقيق المعايير الراقية في مجال رعاية المرضي، فمنذ الوصول إلى طاقم مكتب الاستقبال وصولا الطاقم الطبي فإنك تستشعر ذلك الجو الودود والرعاية والخدمة المهنية الراقية من حولك. والذين يقومون بتخصيص الوقت الكامل لتقديم العناية الخاصة والاستشارة وبث الطمأنينة والهدوء في نفسك، فضلا عن تفهم جميع المخاوف والمشكلات، وكل ذلك في جو مريح وهادئ، وبالتالي فإن زياراتك غالبا ما تكون خالية من أي مشاكل أو أي شعور بالألم، لقد حظيت تلك العيادة المتميزة الرائعة بثقتنا، وإخلاصنا واعتمادنا، نحن أفراد عائلة سميث نرغب بأن نقول لكم لقد قمتم بعمل رائع ونرجو لكم دوام الاستمرار والحفاظ على إنجازكم المتميز، ونخص بالشكر الدكتور عامر والدكتور الحمصاني.
جون سميث – دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة
عودة للأعلى

لقد اعتدت على التعامل مع أطباء الأسنان من الخدمات الصحية الوطنية في المملكة المتحدة طوال حياتي وبالتالي فقد أصبح فمي مزرعة للمعادن، وبدا التفاوت في لون أسناني المصفرة المتكسرة، مع وجود مناطق اختفت فيها المينا بشكل واضح وظاهر للعيان نتيجة استخدام الفرشاة بشكل مفرط.
وكنت غالبا ما أتجنب الذهاب إلى طبيب الأسنان إلا عند الشعور بالألم، وكنت أتردد في إجراء الفحوصات وأقوم بالتنظيف عند الطبيب ربما لمرة في العام، وقد كانت ذلك الوضع يلائمني إلا أنني كنت دوما أعجب بالأسنان البيضاء الصحية، وقد حاولت مرة استخدام مجموعة تبييض الأسنان إلا أنني لم أحظ بالنتائج المرجوة.
وماذا عن المدينة الحرة في جبل علي؟ إنه المكان الذي يوجد فيه صندوق بريدي، وقد كنت في أحد الزيارات أقوم بمراجعة طابق البريد عندما شاهدت نشرات إعلانية تضم صورا لنجوم سينمائيين بابتسامة رائعة، ولم أستطع أن أصرف تفكيري عن ذلك الشكل المنتظم والرائع لتلك الأسنان البيضاء اللامعة، لقد كان الإعلان يتحدث عن استشارة مجانية، وحيث أنني كنت جديدا في دبي وأحتاج لطبيب أسنان، فقد فكرت لما لا اصطاد عصفورين بحجر واحد وأحظى بفحص وتنظيف لأسناني، والأهم من كل ذلك أن أعرف كيف يمكنني الحصول على ابتسامة نجم السينما الذي كان ظاهرا في الإعلان.وعندما قابلت الدكتور عامر أخبرني أنني لا يجب أن أترك تلك المعادن في فمي، إذ أن ذلك أمر غير صحي على الإطلاق، لقد كنت بحاجة للعديد من الحشوات وإلى تركيب جسر، إلا أنه أكّد لي كذلك بأن كل تلك الإجراءات ستتم بدون ألم، وعلاوة على ذلك فإنني إذا ما اخترت القيام بذلك فإنني سأحظى بابتسامة نجم السينما تماما مثل ذلك الرجل الظاهر في الإعلان.
يا للروعة!
لقد كان المنطق والجمال والقلق يلعبون لعبة الحبل ويتجاذبون محفظة نقودي، لقد كنت بحاجة للحشوات، أما الجسر فقد كان يمكنني أن أتدبر أمري بدونه، صحيح أن ابتسامة نجم السينما أمر رائع، ولكن ماذا عن الألم، وماذا عن النفقات؟ حسنا، لقد قام الدكتور أمير بتخديري بمخدر موضعي لتجنب الألم أثناء عمله، إلا أنه لم يفعل أي شيء بما يخص حافظة نقودي، أوف وماذا في ذلك، إنني بحاجة ماسة لتلك الابتسامة، لقد كنت طماعا وقد حصلت عليها في أربع جلسات. لم يكن هناك ألم، بل سرعان ما تلاشى قلقي عندما جلست على الكرسي الرّجاج المريح عند الدكتور عامر، حيث كانت شاشة البلازما الموجودة في السقف تعرض صورا لمجموعة من الأسماك الاستوائية، ولم تتوقف تعليقاته المرحة المطمئنة التي كان يطلقها ليشرح كافة جوانب العمل الذي يقوم به، وقد أخبرني بأنني شخص شجاع بلا ريب، إلا أنني في قرارة نفسي كنت أعرف أن كل كلماته كانت مجرد محاولات لبث الطمأنينة في نفسي.
والآن ماذا حدث عندما كنت أطلق العنان لابتساماتي أمام الآخرين؟
لقد لاحظها الناس بالتأكيد إلا أنهم كانوا من الأدب بحيث لم يعلقوا، أما أفراد العائلة والأصدقاء فقد اعتبروا أن النتائج كانت مذهلة وبالتالي فلم أستطع التوقف عن الابتسام.
ابتسامة نجوم السينما بدون ألم.
مارك إن، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة
عودة للأعلى

في شتاء العام 2005 تمكنت أخيرا من استجماع شجاعتي للاتصال بالدكتور عامر من دينتال سبا، في دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد أن تلقيت بعض المعلومات من أختي (التي تعيش هناك) بأنها قد رأت مقالا في مجلة يتحدث عن دينتال سبا، وقد شعرت بأنني قد أستفيد من خدماتهم، إلا أنه يتوجب علي أن أتطرق إلى نقطة مهمة هنا، وهي أنني أشعر بالرعب لمجرد ذكر كلمة زيارة طبيب أسنان أو طب أسنان، وذلك بعد أن خضعت لتجارب مريرة في الصغر، وبمرور السنين لم أتمكن من كبح جماح مخاوفي إلا قليلا، بحيث تمكنت من الوصول إلى مرحلة الجراحة الآن (فقد اعتدت سابقا أن أنتظر في الخارج إلى أن يتم استدعائي لموعد الطبيب) أما انطباعي الأول بعد قراءتي لتلك المقالة إنني قلت في نفسي:
يا للروعة، إنهم قوم يعرفون كيف يقومون بتهدئة المريض ودفعه للاسترخاء، لقد كانوا يرغبون فعلا بتقديم المساعدة لهم، وليس كما كنت أشعر في المملكة المتحدة لسوء الحظ، إذ كان الأمر بالنسبة إلي بمثابة الدواء المر الطعم الذي يجب علي تحمله مهما كان الأمر، وكانوا يقولون لي: آسفون فلا يمكننا القيام بذلك الأمر أو ذاك، كما أنني أعتدت سماع جملة: إذا لم يعجبك الوضع فيمكنك الذهاب إلى طبيب أسنان آخر، وهي أمور لا ترغب بسماعها بكل تأكيد.
وخلال الشهر التالي أو نحوه، قمت بتوجيه رسائل البريد الالكتروني من المملكة المتحدة إلى الإمارات العربية المتحدة، ويجب علي أن أقول أن جميع تلك الرسائل قوبلت برد فوري، الأمر الذي أشعرني بالراحة والطمأنينة، لدرجة أنني قررت أن أحجز رحلة إلى دبي حيث قام الدكتور عامر بحجز موعد مبدئي لي حسبما يلائمني، وقد أكد لي أن كافة مراحل العلاج ستتم ضمن الفترة الزمنية التي سأقضيها هناك.

وقد تابع الدكتور عامر التواصل معي بشكل مستمر خلال الأسابيع القليلة التالية إلى أن حان وقت مغادرتي للمملكة المتحدة، وفي يوم وصولي قمت بالفحص، ووصلت إلى دينتال سبا، وقابلت ساندي موظفة الاستقبال، لقد كانت ذات ابتسامة مشرقة، ومن ثم قدمت لي موظفة آخرة شرابا عندما كنت أنتظر في غرفة الانتظار الفسيحة وجلست على مقاعد وثيرة من الجلد بلون أصفر فاتح، حيث كان ينبعث في الأنحاء شذا عطري مريح، وعندما وصل الدكتور عامر إلى غرفة الجراحة (كنت الموعد الأول في ذلك اليوم) وقبل دخوله غرفته حرص أن يتقدم نحوي ليصافحني بود وثبات (ليزيد من طمأنينتي) وابتسم مرحبّا بي، ليشعرني بالراحة، وبعد دقائق جاءت نيها مساعدة الدكتور عامر لمرافقتي إلى غرفة الجراحة صعودا على السلالم التي زينت بشموع معطرة برائحة رائعة.

وقد جاءت أختي معي لتقدم الدعم وجلسنا وتحادثنا مع الدكتور عامر لمناقشة النتائج التي أرغب بالحصول عليها في نهاية العلاج، لقد كانت قمة سعادتي أن أعود إلى بلادي وأنا أشعر بالرضا عن النتيجة، إلا أن كان هناك الكثير من العمل، وقد رغبت بالقيام بتجديد كافة الحشوات المعدنية واستبدالها بأخرى بيضاء اللون، كما كنت أرغب بالحصول على طبقات خزفية لأربع من أسناني الأمامية، واستبدال أحد التيجان، ومع كل ذلك كان يجب القيام بتجديد طقم الأسنان الجزئي بحيث يبدو طبيعيا بقدر الإمكان.

وقد تطلب إنجاز كل ذلك ثلاثة مواعيد كل منها لمدة ساعتين، وعلاوة على ذلك وبسبب عصبيتي الزائدة فقد كنت أتناول قرصا مهدئا قبل 30-40 دقيقة من موعد كل زيارة، الأمر الذي ساهم في هدوئي أثناء العملية، لقد كنت أشعر بالراحة، وقد كان يجب أن استرخي قبل كل زيارة إلا أن ذلك كان عملية صعبة أن تشعر بالاسترخاء بشكل فعلي على كرسي طبيب الأسنان، الذي تم تزويده بأداة تدليك علاوة على وسادة إضافية اختيارية لتدفئة الرقبة مع موسيقا رقيقة (حسب اختيارك) وشاشة البلازما (حسب اختيارك) ونافورة مياه تخرخر في الخلفية، أما الأضواء الخافتة فتجعلك جاهزا لتلقي العلاج، ولم يتم القيام بأي شيء إلا عندما أكون على أتم الاستعداد وبالتالي فقد كان الدكتور أمير بالانتظار وفي حال شعوري بالحاجة لفترة توقف فإن ذلك كان يتم بدون أي مشكلة، وكان يحادثني في كل مرحلة من مراحل العمل، وبشكل عام لقد كانت تجربتي مهنية بشكل استثنائي وخالية من أي ألم، بالطبع لقد كانت تجربة ممتعة بدون أي شك.

وقد انتهت فترة علاجي ضمن النطاق الزمني المحدد، وحسب وعدهم فقد كانت ترافقني ابتسامة عريضة مشرقة، ولم أتوقف عن الابتسام منذ ذلك الحين، ومن الواجب علي أن أقر بأنني بصرف النظر عن كوني شخصا مرحا وأحب الضحك والابتسام، إلا أنني كنت غالبا ما أخفي ابتسامتي، وذلك بسبب البقع والاصفرار في أسناني، إلا أن ذلك كان أصبح من الماضي.
بي جي أبردين، اسكتلندا
عودة للأعلى

أرغب بتقديم الشكر لكم ولطاقم عملكم لأنهم ساهموا بنجاح موعدي في ذلك اليوم، حيث كنت أشعر بالقلق الشديد حيال قدومي لذلك الموعد، ومع ذلك فقد كنت أعلم أنه لا داع للقلق، وقد ساهم الانتباه لأدق التفاصيل، مثل تدليك اليد، وتنظيف الحلي الخاصة بي، ومشاهدة التلفاز وأمور من هذا القبيل، في مساعدتي على الاسترخاء، وللمرة الأولى كانت تلك الزيارة لطبيب الأسنان متعة وليست مجرد واجب، وأنا أنصح الجميع من أصدقائي بالذهاب إلى هناك.
لوسي، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة
عودة للأعلى

أكتب لأتقدم بعميق امتناني وشكري لكم لمنحي الوقت ومقابلتي بصرف النظر عن ضيق الوقت لحل مشكلة ألم الأسنان لدي، وصحيح أنكم أبلغتموني أن الألم والحساسية سيزولان خلال أسبوع، إلا أن الألم والحساسية اختفت تماما ومنذ اليوم التالي، وأنا لا أعاني من أي مشاكل من أي نوع على الإطلاق. ناهيك عن أن العملية الفعلية قد تمت كذلك بشكل مذهل وبدون أي ألم مع قدر لا يذكر من الانزعاج (لقد كان تدليك القدم عملية رائعة صرفت انتباهي عن ما كان يحدث داخل فمي)

وأود أن أتقدم بالشكر لجميع الفتيات في مكتب الاستقبال اللواتي قدمن يد المساعدة لي في الحصول على الموعد وقابلوني بكل ترحاب عند وصولي إلى العيادة، وقد حرص الجميع منذ البداية وحتى النهاية على أن تكون تجربتي في دينتال سبا خالية من أي مشاكل أو صعوبات.

أشكركم من جديد
جاين أندرسون، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة
عودة للأعلى


تقويم العمود الفقري

عزيزي الدكتور
لقد كان العلاج الذي تلقيته مذهلا، وقد أصبحت أشعر بالفرق وبنتائج وفوائد العلاج بشكل فعلي، فبعد أن تم تشخيص حالتي بأنني أعاني من داء المَفْصِلُ الصُّدْغِيُّ الفَكِّيّ‎، ومن الجنف والخلع الجزئي الفقري بالإضافة إلى التشنج العضلي، فقد كان أمرا رائعا ومريحا أن أحظى بطبيب يخصص من وقته جزءا لتقديم الاستشارة والنصيحة والرعاية الخاصة لمرضاه.

وعلاوة على ذلك فإنني أرغب بالتقدم بتقديري وشكري لطاقم العمل الذين يمتازون بصفات المهنية والود في كافة الأوقات، والذين أشعروني بأنني موضع ترحيب دائم بالنسبة إليهم.
أوصي بدينتال سبا لجميع أصدقائي وذلك للخدمات الراقية والممتازة فضلا عن جو الاسترخاء والهدوء الذي يغلف المكان، وأتقدم إليكم بكل الشكر العميق والامتنان لأنكم ساهمتم في زوال ذلك الألم الذي رافقني وفي تغيير حياتي نحو الأفضل.
الدي دي بنديتو، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة
عودة للأعلى

أنتهز هذه الفرصة لأتقدم إليكم بأعمق مشاعر الشكر لكل ذلك اللطف والتفهم والأهم من كل ذلك لخبرتكم في المجال الطبي، فمنذ المرة الأولى التي قدمت فيها (حيث كنت أعاني من ألم شديد) فقد تمكنتم من معرفة حالتي وإخباري أنه بمساعدة منكم سيعود ظهري مع الوقت ليصبح أقوى من قبل وأن تمزق الغضروف سيختفي.

لكن كان كل ذلك بحاجة للصبر الذي لم أمتلك منه إلا القليل فقط

لقد صبرتم وقمتم بمعالجتي بشكل يومي وقد كنت أشعر بالتحسن بشكل سريع، ومنذ ذلك الوقت كنت أعود على فترات منتظمة، وفي كل مرة كنتم قادرين على التقدم بالعلاج، بحيث أنني أشعر بعد خمسة أشهر بأنني أمتلك ظهرا جديدا، أما ظهري القديم المثقل بالآلام والتعب لسنوات عديدة فقد استعاد معظم قوته الأصلية، ويعود الفضل في ذلك لموهبتكم الفذة.

وسأتابع القيام بزياراتي الداعمة للعلاج بقدر الإمكان، وأشعر بأنني أعجز عن شكركم وتقدير قدراتكم بالشكل الذي تستحقونه.
لقد كان أفراد طاقكم وبدون استثناء مثالا لطاقم العمل الرائع واللطف والكفاءة والذي لا يتواني عن تقديم المساعدة مع ابتسامة دائمة.

أشكركم جميعا من صميم قلبي
كارولين دي البوكيركي، لندن، المملكة المتحدة
عودة للأعلى


طب الأمراض الجلدية

دام صراعي مع السمنة لمدة 14 عاما، فقد كان وزني يوم زفافي (في العام 1988) 52 كيلو جرام فقط، وطولي 165 سم، وعندما ولد طفلي في العام (1989) فقد أصبح وزني الضعفين تقريبا (100 كجم)، وقد عاهدت نفسي أن ذلك لن يحدث لي في حملي التالي، لكنني عندما ولدت طفلتي الثانية في العام (1995) كان وزني 97 كجم، وفي العام 2003 كان وزني 80 كجم، وعندها قررت اتخاذ خطوة حازمة في أن أفقد الوزن وأعود لخانة الأصحاء.

إلا أن ذلك القول كان سهلا أما التطبيق فهو أمر آخر، لقد أهملت نفسي وأنفقت كل وقتي في عملي بصفتي زوجة وأما.
اتخذت القرار بالتزام نظام غذائي مع تمارين رياضية وبعد ستة أشهر وصلت إلى الوزن المنشود وهو 57 كجم، لقد فقدت الوزن الزائد، إلا أنني اكتسبت بشرة فائضة، لقد كانت بشرتي متدلية ومتهدلة في كل مكان، وبعد القيام بالعديد من الأبحاث والاستشارات اللاحقة مع العديد من جراحي التجميل، فقد تمكنت من التعامل مع ذلك، ولكن وجهي كان بحاجة للكثير من العناية، لا سيما وأن فقدان الدهون من وجهي قد تسبب في إبراز تجاعيد حفرتها سنوات طويلة من التدخين والشرب وتناول الطعام بشكل مفرط، بالإضافة إلى عمليات تسمير البشرة، ومع أنني أصبحت أمتلك جسما أرشق إلا أن وجهي بدا أكبر من عمري الحقيقي بكثير.

حاولت طبيبة التجميل مساعدتي من خلال حقن البوتكس والحشوات إلا أنها لم تمنحني ذلك الفارق الذي كنت أرغب به، ناهيك عن أن عملية شد الوجه لم تكن ضمن أولوياتي، ومن ثم قامت بإحالتي إلى طبيب أخصائي بأمراض الجلد، حيث خضعت لستة علاجات Fraxel مع العديد من حقن البوتكس وأنفقت الآلاف من الدولارات إلا أنني لم أشعر بالرضا على الإطلاق. وفي يناير 2008 تمت دعوتي لحضور أمسية البوتكس في دينتال سبا فقد سمعت أمورا رائعة عن العيادة حيث أن كلا من زوجي وابنتي كانوا ممتنين من علاج الأسنان والتجربة غير المؤلمة التي اختبروها في دينتال سبا، ولشد ما كانت مفاجأتي من تلك الدعوة فلم أكن أعرف أن العيادة تقدم خدمات تتجاوز العناية بالأسنان، وقابلت أخصائي الأمراض الجلدية لديهم الذي كان بالمناسبة خبيرا كذلك في علاجات مقاومة الشيخوخة، وهو الدكتور خالد الحوشي، ومنذ ذلك الوقت لم أتردد لثانية واحدة واتخذت قراري وأصبح وجهي بأفضل حال. لقد أعاد الدكتور الحوشي مظهري 10-15 عام إلى الوراء. ويسألني أصدقائي الذين لم يروني منذ سنين إذا قمت بعملية شد الوجه، حتى أن العديد من أطبائي طلبوا مني الحصول على أرقام الاتصال به، وعندما أقوم بإخبار الناس بأنني عشت في دبي منذ 30 عاما فإنهم يعتقدون أنني قدمت إلى هنا وأنا طفلة صغيرة.
في الحقيقة يتمتع الدكتور الحوشي بموهبة كبيرة وقد أصبح كافة أفراد عائلتي زبائن لديه، زوجي لمعالجة الشامات لديه، أما أولادي فيزورونه لمعالجة حب الشباب ومشاكل البشرة المصاحبة لسن المراهقة.
ليندا رمضان، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة
عودة للأعلى

لقد قررت زيارة الدكتور الحوشي بعدما شاهدت حب الشباب الذي تعاني منه صديقتي منذ عشر سنوات يختفي بعد القيام بزيارته، ولقد كانت مفاجأة سارة أن أرى ذلك الجو المفعم بالسكينة الذي يسود العيادة، ومستوى الخدمة الراقية التي تقدمها، وبطبيعة الحال فقد كان إعجابي الأكبر بمستوى الكفاءة والفعالية الذي يتمتع به الدكتور الحوشي في إزالة العيوب، الندوب والبقع من بشرتي بدون أي ألم والتي كانت طالما تتسبب في شعوري بالإحباط والخيبة, وعلاوة على أنه شخص ودود وجدير بالثقة، فإنه أخصائي أمراض جلدية مذهل ورائع.
دينا الجمل، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة
عودة للأعلى


 الاطلاع على تجربة المريض فيديو



قمنا مؤخرا بتقديم الجيل الأحدث من علاجات الليزر الخاصة بالعائلة بحيث نضمن وجود وتطبيق التقنيات العصرية على يد خبير يتمتع بالمستوى الأرقى من التدريب والمهارة. حيث تلائم العلاجات كلا من الرجال والنساء، يرجى الاتصال بنا للحجز والحصول على الاستشارة المجانية ومعرفة المزيد من التفاصيل عن أسعار عروض العلاجات الخاصة بنا.



هل تعلم بأن سرطان الجلد هو من أكثر أنماط السرطان قابلية واستجابة للعلاج؟ يرجى الاتصال بنا للحصول على موعد مجاني لإجراء فحص سرطان الجلد.
اتصلوا بنا للمزيد من التفاصيل.

انضم الآن إلى القائمة البريدية الخاصة بعملائنا للحصول والإطلاع على أحدث الأخبار والعروض الترويجية
العنوان البريدي*
 

اسأل الطبيب | التأثيرات اللاحقة | آراء وانطباعات المرضى |  تعرف على الطاقم
الإعلام  | المهن | الموقع وتفاصيل الاتصال | نصائح الخبراء والأسئلة الأكثر شيوعا   | البرامج الاجتماعية


خريطة الموقع   |   خطة السرية وإشعار التنازل عن المسؤولية حقوق النشر 2010، دينتال سبا، دبي، دولة الإمارات العربية المتحدة، كافة الحقوق محفوظة.
وزارة الصحة، رقم الاعتماد في دولة الإمارات العربية المتحدة MN45818